Black Dust

Black Dust

Share

معرض فني للرسم الزيتي والإكريليك
والرسم بالفحم والرصاص والباستيل 🖌🖤

Photos from Black Dust's post 18/11/2025

نثرت ألواني ..
فكان للون "الاكتئاب" نصيبه الأكبر ..
اجتاح لوحتي وطغى ..

كان لون "الاستياء" يسيطر على لوحتي ..
أضفت لون "المحاولة" ..
مرارا مرارا..

لكن كان للون "الاكتئاب" نصيبه الأكبر ..
اجتاح لوحتي وطغى ..

أضفت لون "المحاولة" ..
لكن مع قليل من لون آخر ..
فما كانت إلا بدوادر لون "سعادة" جميل بدأ مع التسامح ..

ألوان زيتية

70x100 cm



#زيتية

Photos from Black Dust's post 02/11/2025

قُطّعت أوصَالي
ُمزّقت أطرَافي
بُعْثرت أشلائِي

غضَب جارِف صُبّ على جسًدي أمْ خرَج من ذاتي
كُره أسْود خيّم على عقْلي أمْ سُلّمت له ذاتي
خَوف مَقيت عُقدَ على روحَي أمْ غُمسَت فيه ذاتي

أعيشُ في زمانٍ فيه السّب أقربُ من المدَح ..
أعيشُ في زمانٍ فيه العُريّ أجملُ من العِفّة ..
أعيشُ في زمانٍ فيه الكذِب أنجَى من الصدْق ..
أعيشُ في زمانٍ فيه الغبيّ أدْهى من العَالم ..
أعيشُ في زمانٍ فيه الحَرام أوفرُ من الحَلال ..
أعيشُ في زمانٍ فيه الخِيانة أكثرُ شَهامة من الأمَانة .......

أعيشُ في زمانٍ مخيفْ
كَثرَ فيه النفاقْ والخوفْ والجوعْ والضياعْ والقتلْ والتشردْ وانتهاكُ الحرامات و..و..و.......

قد قُطّعت أوصَالي
قد مُزّقت أطرَافي
قد بُعْثرت أشلائِي

ألوان زيتية

75x35 cm



#زيتية

Photos from Black Dust's post 23/10/2025

أُنَاجِي الله ... في وسَطِ الضَياعْ

أنْ يَرسُو مَركبُكَ بقُربِي ... وتَأخُذ بِيدَيَّ

لِيُضيء قَمرُنا ... بَعدَ غروبٍ طَويلْ 🌕 🌅

ألوان زيتية
75x75 cm



#غروب #شمس #بحر
#زيتية

07/10/2025

قيل أن كلمات أحدهم تضيء نفسي عندما يرحل ويبقى أثرها 🍂
أما انا فأقول: لا تضيء،
بل تأخدني في رحلة خيالية إلى بيت أبي العتيق وشجرة التين وآنية الزرع الفارغة ورائحة دفء الشتاء وبسمة أمي تضيء
أما كلماته فتفعل كل هذا، ويبقى أثرها ويزيد 🍂

أقلام رصاص
قياس A4

#منزل #بيت

Photos from Black Dust's post 04/10/2025

قصيدة: لها مقلتان كأنهما

---

لَهَا مُقْلَتَانِ كَأَنَّهُمَا
مَقَالِي دَاوُدَ فِي الْحِكَمِ

وَخَدٌّ كَقُرْصِ الشَّمْسِ لَمَّا
تَبَدَّى مِنَ السَّحَابِ الْأَظْلَمِ

وَغُرَّةُ وَجْهٍ لِلْفَتَى نُعْمَةٌ
كَمِثْلِ غُدُوَّةِ بَدْرٍ مُتَّصِلِ

وَخَصْرٌ كَخَصْرِ الْعَذْرَاءِ فِي
رِقَّةٍ وَتَرَهُّلٍ وَتَؤُمِ

إِذَا مَشَتْ تَرَاءَتْ كَالْغُصُونِ
تَرُوحُ وَتَغْدُو فِي الْأَيَّامِ الْقُدُمِ

---

الشاعر: الشمَّاخ بن ضِرَار الغطفاني العبسي

ألوان باستيل
cm 25×35

#خيل #حصان #فرس


#شعر #قصيدة #قصايد

#باستيل

04/09/2025

أين أنا ؟؟ ..... من أنا ؟؟ .....
في يوم ما ..
رأيتها تقف بجانب الحائط خائفة ..
قد رأيتها من قبل ..
أكانت في مكان زرته ..
أم كانت في خيال مرر لي ..
كلا كلا ..
لابد أن روحي لاقت روحها ..
لابد ..
لكنها اختفت ..
واختفت روحي منذ تلك اللحظة ..

أين أنا ؟؟ ..... من أنا ؟؟ .....
بدأت روحي بملاحقة روح اختفت ..
معقول ؟؟
من هذه الروح ؟؟
قد ألفتها في مكان ما سابقا ..
حقا !!
أم أنه كان فضاء لايتبع له مكان ولا زمان ..
لا أدري ..
كانت روح لطيفة ..
خجولة ..
خائفة ..
كنت أبحث عنها ..
لكن كان لبحثي ثمن ..
انتظار مقيت ..
خوف غريب ..
تشتت فظيع ......
إلى أن بدأت روحي تقول ..
أين أنا ؟؟ ..... من أنا ؟؟ .....

كيف لا تعرف روحي أين هي !!
كيف لا تعرف روحي من هي!!

وكيف لها أن تعرف وكلماتها مشتتة !!
وكيف لها أن تعرف وهي تبحث عن روح كادت أن تكون خيال !!

كادت !؟
نعم كادت ..
لأنها قد لمحت شي من تلك الروح ..
نعم هي ..
لابد أن روحي لاقت روحها ..

أيكون لنا لقاء بعد الانتظار المقيت ؟؟
والخوف الغريب ؟؟
والتشتت الفظيع ؟؟

هل مازالت خائفة ياترى ؟؟

أريد لقائها ..
لعلها أصبحت شجاعة ..
ذات رأي وصواب ..
محتفظة بلطفها وخجلها ..

قد كانت عيناي ضبابية ..
أما الأن فلا أدري أين أنا ..

أألقاها ؟؟
أريد لقائها ..

ألوان زيتية
70x50 cm


#روح
#زيتية

19/08/2025

ضبابيّة عيْنايً كلما حاولتُ النَظرْ ..

قد مضَوا في رحَالِهم .. تجاوزا الأفْق البعْيد ..
وأنا، أنا ها هُنا كلّما حاولتُ النَظرْ ..

أكادُ أكونُ والأطلال شيئاً من الحَجر ..

ضبابية لَوحَتي كعيْناي أَم أنها آثارُ غِياب النَظرْ ..

ربّاهُ قد كانَ لي أملٌ منذُ سبعةَ عشر سنة ..
فهل ألقاهُ إن حاولتُ النَظرْ ..
#زيتية

Want your establishment to be the top-listed Arts & Entertainment in Aleppo?
Click here to claim your Sponsored Listing.

Category

Website

Address


Aleppo