Genius Arabia

هذا الحساب يديره الفريق العربي لموقع جينيوس، الفريق مسؤول عن محتواه المستقل وغير التابع للحسابات الرسمية للموقع

Fonctionnement normal

genius.com 04/05/2019

Ill-Yes – I HAVE A DREAM

" Illusionniste قال نجيبلكم peace
غراب صبغو بلبيض ولا يبان حمامة "
I HAVE A DREAM..
فيديو كليب جديد من ILL-YES 🙏

رابط الكلمات على موقع جينيس 👇👇

genius.com Intro: / Ken 3andi holm n3ich f bladi machi bladhoum / Win 7aqi mesmouh machi blad hem / Nekber bro7 machi corps bla dem / Rihla twila bin mirage w wa7at / Nqablouha b weqfa ta3

genius.com 06/01/2019

Dizzy DROS – Moutanabbi

كلمات رد ديزي ضروس، على دان بيغ:

Dizzy DROS

genius.com Men ba3d disstrack 170 KG dial Bigg, o li jbed fih les rappeurs dial la nouvelle génération o belkhossous Dizzy DROS, li jawbo men ba3d 2 simanat. L'artwork khedmo Hicham Habchi, o

30/12/2018

ختام السنة مع الشيخ مليك الذي يغطس من جديد في بحر الملحون ويستخرج من أحشائه درّ المفردات الكامنة والتعابير البدوية المتداولة في زمن لخضر بن خلوف وغيره.
الإنتاج الموسيقي لطوكسيك صاحب التعاونات السابقة في ميكستايب "حبر على ورق".

(الشنيار: الخيل الأنيق / معـﭬـور: مجروح / الهوشة: الحرب / الوتار: الموسيقى / العور: البذيء)

https://genius.com/Fada-vex-fratene-edijour-lyrics

genius.com 23/12/2018

Don Bigg – 170 KG

Don Bigg
رجع بِرَد من العيار الثقيل على رابرز من الجيل "الجديد" (ديزي ضروس، حليوة، كومي...)

genius.com [Paroles de Don Bigg "170 KG"] / [Intro] / Ketro l3zara / Hmm, ketro l3zara / Ketro l3zara / [Couplet 1] / Ketro l3zara, besmillah...tfou! / Ara caméra w j9or tomobila / Jib lina

genius.com 19/12/2018

Klam – Tarou win

"طاروا وين، لي كانوا معايا البارح طاروا وين؟"

العينة الثانية من الألبوم الثاني لكلام هذه السنة "The Dusk" بعد ألبوم "الحايك".
الكلمات ⬇⬇⬇
https://genius.com/Klam-tarou-win-lyrics

genius.com [Refrain] / Tarou wiin, li kano m3aya l'bareh tarou win / Tarou wiin, li kano m3aya l'bareh tarou win (9oli win tarou) / Tarou wiin, li kano m3aya l'bareh tarou win / Tarou wiin

genius.com 25/11/2018

Issam Harris – Trap Beldi

هذا تراب بلدي... مش ماريكاني!

https://genius.com/Issam-harris-trap-beldi-lyrics

genius.com [Paroles de Issam "Trap Beldi"] / [Refrain] / Men Derb Sultan, Issam fennan f**k Mirikan / Men derb trap lbeldi jebna l3ezz f Motobécane / Nhar ntzewjo l3a9a ndiro story 3ya9a f

genius.com 25/11/2018

Flenn – Ma Cabine

آخر عينة من ألبوم فلان "Ma cabine". ⬇⬇⬇
https://genius.com/Flenn-ma-cabine-lyrics

genius.com [Paroles de Flenn "Ma cabine"] / [Couplet] / Kount sghir 3ndi des rêves hbit nla79hom m3a lyamat / Ghir la cabine li rafda hemy fiha nposi w fiha nbat / Fiha l3ebt b les jouets

genius.com 19/11/2018

NESSYOU – Vida

يبدو أن NESSYOU من المعجبين بفن سعاد ماسي ❤.

فبعد أن استخدم عينة من "خلوني" في أغنية "Amdra"، يعود للمرة الثانية ليستخدم عينة لسعاد "الحق والباطل" في أحدث أغنية له "Vida".

كلمات فيدا:
https://genius.com/Nessyou-vida-lyrics

genius.com [Paroles de Nessyou "Vida"] / [Phase samplée 1] / "لوكان عطى ربي اليوم ما راني نغني في الدمعات / كي تلاقيت مع زهري قالي قاطعولي و تمرمدت / كاين اللي يبكي على زهرو / كاين اللي حي

genius.com 18/11/2018

Psyco M – Last Breath

لم ينتظر بسيكو ام طويلا بعد إتمام ألبوم "Soldat"، وها هو يطلق ثاني عينة من ألبومه الجديد "Honneur" بعنوان "Last Breath" (آخر نَفَس).

الأغنية مكونة من 180 سطر بدون إنقطاع... نص طويل آخر كما عوّدنا عليه جندوبي في السنوات الأخيرة.
الكلمات:
https://genius.com/Psyco-m-last-breath-lyrics

genius.com [Paroles de Psyco M "Last Breath"] / [المقطع الوحيد] / مازلت نعيش بنفس الحروف ندور في نفس الفقرة / نكتب في كلمات ونعطي للعمي تقرا / يدي تعبت والقلم مازال يحب يقول / حالف ما يرتاح

17/11/2018

القصف 😎


10/11/2018

أول أغنية راب عربي؟

أول أغنية راب عربي؟ 🤔
الشيخ مليك يجيبكم في هذا المقطع ⬇

ندعوكم أيضا إلى اكتشاف هذا الميكس من Raï And Folk الذي يجمع محاولات الدمج الأولى للهيب هوب مع الديسكو/البوب، لسنوات الثمانينات وبداية التسعينات:
https://soundcloud.com/raiandfolk/sets/the-evolution-of-algerian-hip


01/11/2018

أولاد البهجة في زينيت باريس

حدث تاريخي مهم وقع في مثل هذا اليوم من سنة 1998، عشرون سنة بالتحديد مرت على أول حفلة لفرقة راب جزائري وعربي (MBS) في القاعة الشهيرة زينيت بالعاصمة الفرنسية باريس، أمام 6.000 متفرج.

أولاد البهجة عادوا للمرة الثانية إلى الزينيت سنة 2000 في إطار الجولة الفنية الخاصة بألبومهم الثالث، وقد رافقهم هذه المرة الديجي Kore على البلاتين (انظر الفيديو).

ميم.باء.سين. المدرسة. التاريخ.

genius.com 01/11/2018

Fada Vex الشيخ مليك – LAO TSEU

"ڨالك: ليفوليسيون يليق اتّبّع والسلام
هاردكور عليهم قاع خطيرة تاع الشاب حسام"

ماذا تعني لكم "ليفوليسيون" (التطور، هنا في ميدان الفن)؟
هل كل موضة جديدة علينا تقبلها واتباعها دون انتقاء أو غربلة، فقط بحجة التطور والبحث المستمر عن التغيير؟ 🤔
https://genius.com/Fada-vex-lao-tseu-lyrics

genius.com [دخلة] / Fada Vex / Yana Beat / Yeah / [Billy Danze: عينة 1] / "I strap up all my heat / I get out on the beat, I find a way to eat / See William never sleep" / [المقطع الأول

31/10/2018

اليوم يصادف الذكرى الخامسة والأربعين لرحيل مالك بن نبي.

يا ترى، كم من مرة ذُكر فيها اسم مفكرنا "مالك بن نبي" في نصوص الراب الجزائرية أو العربية؟ أو أُشير إلى إحدى نظرياته؟

للأسف، محرك البحث على جينيوس لم يعطينا أي نتيجة.

genius.com 15/10/2018

Red l'Alerte – Jigsaw

"قالوا الهيب هوب طاح كوما جيت نحلّه عينيه
شكون لي بيزار أنا ولّا لي من وذنيهم عميين؟"

آخر ظهور لريد لالرت كان في مارس 2017 (كبرنا)، وها هو يعود إلينا ويطلق قديمه الجديد "Jigsaw"، مقطع قصير كان من المفترض أن يكون الانترو الخاص بالمشروع المنسي "Skyzof'red".

https://genius.com/Red-lalerte-jigsaw-lyrics

genius.com [المقطع] / Un deux, un deux test, ça y'est بدات / عيط لراد ماشي 17 en Alerte راب دزاد / Poète تسمع كيفاش سكيزوفران ولا / قليل وين نستبن السكات les voix تالمون نسمع / Jigsaw لعبي

14/10/2018

بعد ريفكا، السي ميهوبي التقى مع أنوش مافيا - نجم الهيب هوب الماريكاني - وتباحث معه حول سبل التعاون المشترك وإمكانية إنتاج النسخة الثانية من "بلادنا".

والله يا El Manchar تخلطت علينا ولينا ما نعرفوش الصح مالباطل في هذ لبلاد 😂 😭
(المصدر: المنشار )


13/10/2018

ولاد البهجة... في برلين

ولاد البهجة مين كانوا في برلين.. بوتيف وراه وراه 😂
يادرا وينتا نشوفو شي فريستايل في ميترو دزاير؟ المصاغر وين راكم؟

*حول الميترو والهيب هوب:
للميترو رمزية فريدة في ثقافة الهيب هوب منذ السبعينات، ليس لأنه شكل وسيلة النقل المفضلة للفاعلين بين عواصم الراب الكبرى في العالم وضواحيها البعيدة، غير أن هيكله الخارجي وجدران محطاته كثيرا ما تحولا إلى لوحات فنية رسّخ عليها رسامو الغرافيتي والتاغرز إبداعاتهم وانطباعاتهم، الأمر الذي جسد الاعتفاد الراسخ بأن الميترو جزء مهم في حركة الفنون الحضرية (الفنون المتعلقة بحياة المدينة).

09/10/2018

إنتاجات Fada Vex في 2018 (لحد الآن)، كي العادة نوعية، كمية واستمرارية.
كي جاكم الفاذر هذ العام؟ وواش عجبكم أكثر؟

genius.com 09/10/2018

Fada Vex الشيخ مليك – ENAKBA #3

"يا كيسموك تعرف الحب في وقت الدوش
ريشتك ﭬـاع راهي فالروج، أرواح هنايا نديرلك بوسة
شا هاد الحبوبة؟ تجارب الانبوبة
موسيقى ﭬـاع مـﭬـلوبة فالقلب تجيبلك النوبة"

وتستمر النكبات 🔥 ⬇⬇⬇
https://genius.com/Fada-vex-enakba-3-lyrics

genius.com [المقطع] / الغرﭬـة والنو فالضباب تشوف فلو / الحمى والبواسر والضرسة في رحبة يجوك / نرابي بيزار خاطرش قليل لي يفهموا / Les goûtes نرابي للراب يفطن ﭬـاع داروله / ما ديرش الغول....

genius.com 05/10/2018

Sofiane Hamma (Ft. Deymed MBS & Mamooth [AMH]) – Mnin Jina | منين جينا

جديد سفيان حامة "منين جينا"، مع كل من الداي ماد، ماموث، وبمشاركة الديجي الفرنسي Dj Rebel.

"هذ السيستام المسموم هو لي ربّى الطيرو
حبيبي شربنا من كاس المر كليرو
عندك الشوا بين مرار الحقرة ولا مرار الغربة
خيّر واختار يا بّا"

الكلمات ⬇⬇⬇
https://genius.com/Sofiane-hamma-mnin-jina-lyrics

genius.com [دخلة: دايماد] / الدايماد ام.بي.اس / سفيان حامة / حنا سبقنا وصدقنا / [المقطع الأول: سفيان] / جينا من بلاد حاكمينها لي جينيرو / بلاد الكاش، الموني وليلدورادو / L’appéro يندارو ....


04/10/2018

منين جينا

"حنا سبقنا و... صدقنا!" (الدايماد).

يقول المثل "الفايدة فلي صدق ماشي فلي سبق"، لكن ماذا لو كانت الفايدة في "لي سبق وصدق" أيضا؟ أكيد ستكون فايدة مضعفة كمن يضرب عصفورين بحجر.

مقدمة الأغنية تعني الكثير، وتحمل رسالة مباشرة إلى وراد الجيل الحالي الذين ينتقصون من قيمة المدرسة القديمة، متباهين بنسب المشاهدات واستقطاب الجمهور الفتي (آخر حوار لفوبيا عن لطفي ديكا).

انتظروا "منين جينا" غدا يوم 5 أكتوبر الذي يصادف ثلاثينية أحداث 5 أكتوبر 1988، مع رواد الجيل القديم سفيان، الداي ماد، الماموث و ديجي ريبل.

genius.com 03/10/2018

Fada Vex الشيخ مليك – One Love

شوفو ذاك الإحساس، ذاك الفلو، ذاك البِيتْ !

"الناس تتجارى كي لبهايم مور التيكيات
أنا في بالي غير الدراري وكي نسكيفي ياك
ما بقات معيشة وين الفيلينچ شا ڨال إلياس
بينا غير ريشة وكيفاش نسلكو مالفيليات"

الكلمات على جينيوس ⬇⬇⬇
https://genius.com/Fada-vex-one-love-lyrics

genius.com [دخلة] / فادا فكس، ليل جي / وان لوڤ / [المقطع الأول] / يا واش من فايدة تعيش ونتايا لروحك سيبلا / ماكاش لي يڨابل ومشاكلك نسيت لا / لا باغي دير لي كتب الحياة ما إملاء / ما كان ل....

genius.com 03/10/2018

Fada Vex الشيخ مليك – ENAKBA #2 Freestyle

"يبغوا البلاد غير بالدرابك من تكون عامرة البرامل
يبغوا درايك و كيكي كامل من تجي في هز المراود"

كلمات النكبة الثانية 🔥 ⬇
https://genius.com/Fada-vex-enakba-2-freestyle-lyrics

genius.com دﭬدڨ / دﭬدڨ / دﭬدڨ / [المقطع] / يبغو يكونو في آخر صيحة الريح اللي يجي يركبوه / الراب عندهم غير كيما الطيحة يكبرو و ينسوه / يبغوا البلاد غير بالدرابك من تكون عامرة البرام....

genius.com 01/10/2018

Cheb Mami – Viens Habibi

لم تقتصر شهرة الراي العالمية في التسعينات ونجاحات خالد ومامي على عاملي الموهبة الصوتية للشابين ومدى قابلية الدمج الموسيقى مع طبوع أخرى، إنما كذلك وعلى غير العادة كان لجودة اللغة والكلمات دور مهم في مسألة العالمية وملامسة جمهور أوسع، كيف لا و "عيشة" أو "ليلي" كتبهما جون جاك غولدمان، جمال لعروسي كان وراء "أزواو 1" و حتى العملاق الذي ودّعنا بالأمس شارل أزنافور كان له نصيبه من خلال نص "Viens Habibi" المفعم بالشاعرية.

وداعا أزنافور!
https://genius.com/Cheb-mami-viens-habibi-lyrics

genius.com [Couplet 1] / Petite môme que j'adore / La jeunesse est pailletée d'or, ya habibi / Viens je t'habille de mon corps / Quand le printemps crée sans effort, ya habibi / Pour des

genius.com 21/09/2018

Lmoutchou (Mobydick) – Kaba

"كابا" هي العينة الثانية التي تصدر للموتشو من ألبومه القادم "مخلوق عجيب" ⬇⬇⬇

https://genius.com/Lmoutchou-mobydick-kaba-lyrics

genius.com Paroles de Lmoutchou "Kaba" / [Couplet 1] / Men kilba zen9a 7adi rassi, l'gheddara moujoudin abna2 kaba / Makarehch 3inin f 9fati, bach ne7di moraya men awlad kaba / Denya ghi kaba

18/09/2018

كي نعيمة صالحي كي مارين لوپان... وجهان لعملة واحدة (التطرف).
المزيد من الشروح في أغنية الشيخ مليك الأخيرة "تورتي" من هنا:
https://genius.com/Fada-vex-tourti-lyrics

genius.com 12/09/2018

Genius Translations – Soolking - Dalida (traduction arabe)

كيف ستبدو كلمات سولكينغ لو ترجمناها إلى العربية؟
إليكم ترجمة لكلمات "داليدا"، أول أغنية من الألبوم الأول القادم لمغنينا المغترب في فرنسا.
https://genius.com/Genius-translations-soolking-dalida-traduction-arabe-lyrics

genius.com هذه ترجمة بالعربية لكلمات “داليدا"، أول أغنية من أول ألبوم للمغني الجزائري سوولكينغ. تم الإعلان عن الأغنية في 2 سبتمبر 2018 عبر شبكات التواصل الاجتماعي.، ليتم نشرها رس...

genius.com 12/09/2018

Rachid Taha – Ya Rayah

وداعًا، يا الرّايح!
وداعًا، أيّها الفنّان الرّاحل!

https://genius.com/Rachid-taha-ya-rayah-lyrics

genius.com ["كلمات رشيد طه "يا الرايح] / [لازمة] / يا الرايح وين مسافر تروح تعيا وتولي / شعال ندموا العباد الغافلين قبلك وقبلي / يا الرايح وين مسافر تروح تعيا وتولي / شعال ندموا العبا...

11/09/2018

دياز راه عاقد عالقادة القاعدين 🔥

مدرسة الميم.با.سين ❤

genius.com 11/09/2018

Diib vs Pause Flow [Beef] by Diib & Pause Flow

إذا فاتكم البيف الحاصل مؤخرا بين Diib و Pause Flow، فقد جمعنا لكم كل التراكات الخمسة الصادرة لحد الآن في ألبوم واحد على جينيوس : ⬇⬇⬇
https://genius.com/albums/Diib-and-pause-flow/Diib-vs-pause-flow-beef

genius.com Get all the lyrics to songs on Diib vs Pause Flow [Beef] and join the Genius community of music scholars to learn the meaning behind the lyrics.


09/09/2018

دياز - عندما يمتزج الراب بالسينما

إن كان للراب الجزائري نخبة واعية تحمل رايته وتمثله في المحافل الثقافية (القليلة)، فإن @Farid Belhoul أحد أعضاءها النشطين.

صاحب ألبوم "الحومة"، كان متواجدا في ملتقيات بجاية السينمائية (RCB 2018) وألقى يوم الخميس عرضا خاصا من نوع "ciné/concert" قدم فيه حاصل ومعركة الجزائر على خلفية مشاهد حية للفيلمين التاريخيين لـ جيلو بونتيكورفو ومحمود زموري.

(فيديو/ Louiza Benrezzak)

genius.com 07/09/2018

Dizzy DROS (Ft. Komy) – RDLBAL

بعد نجاح "الشواية" سنة 2016، الثنائي المغربي Dizzy Dros و Komy يجتمع في روميكس جديد بعنوان "RDLBAL".

هل سينال هذا الروميكس الجديد نفس نجاح الشواية؟ ما رأيكم؟
https://genius.com/Dizzy-dros-rdlbal-lyrics

genius.com Men ba3d ma deja daro remix l “All the way up” o khda sucèe kbir, DROS o Komy rej3o bnefs lblan had lmera b titre smito “RDLBAL”, remix ta3 le hit “Toot that whoa whoa” dial

genius.com 06/09/2018

Fada Vex الشيخ مليك – Freestyle ENAKBA #1

الشيخ مليك جا و جاب معاه الصمايم لي يحمّولك القلّوز 🔥.

كلمات فريستايل "النكبة" متوفرة على جينيوس، إضافة إلى شروح رسمية من عند Fada Vex ⬇⬇⬇

https://genius.com/Fada-vex-freestyle-enakba-1-lyrics

genius.com فريستايل النكبة هو أول عمل يصدر لفادا فاكس بعد الإعلان قبل شهرين عن اعتزال فرقة طوكس. العنوان “النكبة” إشارة إلى قضية" نكبة البرامكة" في عهد هارون الرشيد. الموسيقى ا...

genius.com 04/09/2018

Zoufree – Sky candles | قناديل السماء

لكل فرد في الزمرة أسلوبه الخاص، وكما عوّدنا الزوفري في الأغاني السابقة من ميكستايب "ديوان"، ها هو يعود إلينا بنص آخر مُتقن اللغة بعنوان "قناديل السماء".

https://genius.com/Zoufree-sky-candles-lyrics

genius.com ["كلمات زوفري "قناديل السماء] / [اللازمة] / قناديل السماء وصرخات العواء / أناشيد البناء بوخزات الإيذاء / بسمات الشتاء وسكرات الرثاء / دمٌ طلاء / ثوراني نداء / حوّل / [المقط....

28/08/2018

انطفأت شمعة يزيد اليوم، لكن صدى الـ Serial Taggeur سيدوّي إلى الأبد في آذاننا.

إنا لله وإنا إليه راجعون.

Vidéos (voir toutes)

أول أغنية راب عربي؟
أولاد البهجة في زينيت باريس
ولاد البهجة... في برلين
منين جينا
دياز - عندما يمتزج الراب بالسينما
هل تعرف العينة؟
هل تعرف العينة؟
هل تعرف العينة؟
هل تعرف العينة؟
هل تعرف العينة؟

Adresse


Alger
Algiers
Autres Société de médias/d’actualités à Algiers (voir toutes)
وظائف خالية في الجزائر وظائف خالية في الجزائر
Algiers, 16000

اعلانات عن الوظائف في الجزائر

Algeria News Network شبكة أخبار الجزائر Algeria News Network شبكة أخبار الجزائر
Algiers, 16000

جريدة إلكترونية، تهتم بأخبار الجزائر في مختلف مجالات السياسة والرياضة والفن والاقتصاد والتكنولوجيا والصحة والحوادث والمنوعات.

E. La r***e algérienne de l'environnement E. La r***e algérienne de l'environnement
Algiers, 16 000

"E." La r***e algérienne de l'environnement est un bimestriel consacré aux enjeux environnementaux et aux professionnels du secteur.

DZ/entreprise DZ/entreprise
2 Rue Farid Zouioueche, Maison De La Presse Abdelkader Safir , Kouba
Algiers

Le Premier Magazine De L'entreprise Algérienne http://dzentreprise.net

ALGERIA PRESS SERVICE ALGERIA PRESS SERVICE
Avenue Des Frères Bouadou, Bir Mourad Rais
Algiers, 16000

http://www.aps.dz

Télé Algérie Télé Algérie
Algiers

تتابعون على صفحتنا آخر وأبرز الأخبار الوطنية والعالمية

Allometier Allometier
Algiers, 16200

Allometier est un réseau professionnel dédié aux entreprises, personnes de métier, artisans et même aux demandeurs d'emploi

صوت الجزائر صوت الجزائر
Algiers

مرحبا بيكم في صفحة هنا الجزائر

الفاتح الفاتح
Algiers

يفتح لك أبواب المعرفة

مجلة الحياة - القسم التجاري مجلة الحياة - القسم التجاري
R***e ELHAYAT Maison De La Presse TAHAR DJAOUT, Premier Mai, Alger, Algérie
Algiers

Street Food Dz Street Food Dz
17 Chemin Said Hamdine
Algiers, 16005

Votre émission culinaire🍕100% MAKLA, 100% CHA3BIYA,100%🇩🇿